صورة الخبر

بأكثر من 5 مليون ريال عُماني.. سعادة الشيخ محافظ الداخلية يوقع عددًا من الاتّفاقيات في القطاع البلديّ


 

ضمن برنامج تنمية المحافظات والموازنة الإنمائية تمضي محافظة الداخلية قدمًا في استكمال منظومة مشاريعها التنموية والتشغيلية في ولاياتها، حيث وقع سعادة الشيخ محافظ الداخلية صباح الأربعاء مجموعة من الاتّفاقيات لحزم من المشاريع التنمويّة والخدميّة في القطاع البلديّ تتجاوز قيمتها 5 مليون ريال عُمانيّ، متمثلةً في مشاريع تصميم وتنفيذ الطرق الداخليّة بطول ٥٨ كيلو مترًا شمل ولاية نزوى وبهلاء وأدم والحمراء، وإعادة تخطيط المواقف والمداخل المؤدية لسوق نزوى لغرض تخفيف الزحام المروري وتنظيم حركة المركبات. إضافةً إلى مشاريع متعلقة بتطوير وتأهيل المتنزهات مثل: متنزه هصاص بولاية سمائل، ومتنزه العاقل بولاية إزكي، ومتنزه الحديثة بولاية أدم، ومتنزه الخطم بولاية منح بالإضافة إلى تأهيل وصيانة دورات مياه بالسوق بولاية منح، وإنشاء نظام ريّ حديث للتشجير الواقع على مدخل ولاية منح.

كما وُقِع على عددٍ من العقود المتعلقة بالدراسات الاستشارية لأعمال التصميم لإنشاء متنزه بمخطط السيح الأحمر بولاية بدبد، والخدمات الاستشارية لتطوير شريعة فلج الخطمين ببركة الموز، وإنشاء مصليات وتبليط مطاطيّ حول منطقة الألعاب بحديقة أدم العامة.

كذلك وُقِع على اتّفاقيات لمشاريع تركيب أعمدة الإنارة لبعض الطرق، كإنارة الطريق المؤدي إلى جبل شمس بولاية الحمراء (المرحلة الأولى)، وإنارة بعض الطرق الداخلية بمنطقتيْ الفلجين والمغبارية بولاية سمائل، وإنارة الطريق المؤدي إلى حديقة أدم العامة، وكذلك الطريق المؤدي إلى مسجد الوارث ومنطقة هريبة بولاية نزوى، كما شملت عقود الإنارة تركيب أعمدة إنارة بطريق الشباك بولاية إزكي، وتوريد مواد إنارة لبلدية الداخلية، إضافةً إلى توريد وتركيب مصابيح موفرة للطاقة لأعمدة الإنارة بمختلف ولايات المحافظة. وغيرها من المشاريع التنموية والتي يتم تنفيذها ضمن برنامج تنمية المحافظات والموازنة الإنمائية.

وأشار سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري - محافظ الداخلية - إلى أن هذه المشاريع تتنوع لتلامس احتياجات المواطنين وفق أولويات تم تحديدها مسبقا، وذلك من أجل النهوض بمختلف القطاعات التنموية بالمحافظة مما يسهم في خدمة المجتمع والمواطن.

وأكد المهندس سليمان بن حمد السنيدي -مدير عام بلدية الداخلية- على أن توقيع هذه الاتفاقيات سوف يسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة في الجانب البلديّ التنمويّ من حيث رصف وإنارة الطرق وتطوير وتهيئة المنتزهات، إضافةً إلى التوقيع على إعداد دراسات استشارية لعدد من المشاريع الحيوية والتي ستخدم الجانب التنمويّ والاقتصاديّ وترفع من كفاءة الخدمات العامة بالمحافظة ومن المؤمل أن ترى النور في القريب العاجل بإذن الله.
الجدير بالذكر أن محافظة الداخلية مستمرة في إنشاء بنية أساسية لتوفير الخدمات التنموية بالمحافظة بما يسهم في الارتقاء بالخدمات ويعود بالنفع والمصلحة على المجتمع.

تابع ايضا

قراءة المزيد
محافظ الداخلية يلتقي بأعضاء مجلس الشورى

محافظ الداخلية يلتقي بأعضاء مجلس الشورى

قراءة المزيد
دائرة خدمة المراجعين بمحافظة الداخلية تطلع على تجربة وزارة التربيةو التعليم

دائرة خدمة المراجعين بمحافظة الداخلية تطلع على تجربة وزارة التربيةو التعليم

قراءة المزيد
مختبر الهُوِيّة البصريّة الترويجية بمحافظة الدَّاخليّة

مختبر الهُوِيّة البصريّة الترويجية بمحافظة الدَّاخليّة